ويكبيديا الاباء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ويكبيديا الاباء

كل ما يخص علم الاباء في القرون الاولي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الكتاب المقدس يوحنا ذهبي الفم.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 303
تاريخ التسجيل : 03/09/2012

الكتاب المقدس يوحنا ذهبي الفم. Empty
مُساهمةموضوع: الكتاب المقدس يوحنا ذهبي الفم.   الكتاب المقدس يوحنا ذهبي الفم. Icon_minitimeالأحد سبتمبر 23, 2012 3:35 am

الكتاب المقدس
للقديس يوحنا ذهبي الفم

+ إن النبي العظيم داود لعلمه بالفائدة الكبيرة من مطالعة الكتب المقدسة، كان دائماً يصغي بكليته إليها و يتلذذ بالحديث عنها. فهو القائل:" طوبى للرجل الذي لم يسلك في مشورة الاشرار، و في طريق الخطأة لم يقف . لكن في ناموس الرب مسرته و في ناموسه يلهج نهارا وليلا فيكون كشجرة مغروسة عند مجاري المياه التي تعطي ثمرها في اوانه و ورقها لا يذبل و كل ما يصنعه ينجح". (مز 1 :1-3)
+ فوجود الشجرة على سواقي المياة يعطيها الري الدائم الواقي إياها من تقلبات الطقس، فلا تضرها أشعة الشمس المحرقة، ولا الهواء الجاف، لأن الرطوبة الكافية داخلها تلطف لها حرارة الشمس. هكذا النفس الواقفة أمام ينابيع الكتابة الإلهية، تستقي منها الحياة، و تنعم بندى الروح القدس أيضاً، فلا خوف عليها من تقلبات الحياة المكدرة، و إذا تعرضت لمرض أو نميمة أو قدح أو استهزاء أو تهاون أو صبت عليها مصائب الدنيا فإنها تتغلب على الصعوبات كلها بسهولة، و تجد التعزية الكافية في مطالعة الكتب المقدسة. و بالإجمال لا شيء كمطالعة الكتاب المقدس ، يعزي في الأحزان و الشدائد، لأن كل الأشياء فانية ووقتية. تزول التعزية بزوالها، أما مطالعة الكتب المقدسة فهي محادثة مع الله، و إذا كان الله تعزيتنا فأي شيء يستطيع أن يوقعنا في اليأس.
+ فلنطالع الكتاب المقدسة جيداً، لا في أثناء الصلاة عند وجودنا في الكنيسة فقط، بل عند الرجوع إلى البيت لنكون أمينين على أنفسنا، فليأخذ كل منا كتابه المقدس، و يفهم ما قيل فيه، هذا إذا أردنا الفائدة الدائمة الكافية من مطالعة الكتب المقدسة . فإن الشجرة المغروسة على مجاري المياه، لا تتصل بالماء ساعتين أو ثلاثاً في النهار، بل إتصالها دائم ليلاً و نهاراً، و لذلك تزدان بالأوراق، و تعطي الثمار الجيدة في حينها، إن اليد البشرية لم تسقها، و لكهنا تمتص الرطوبة بواسطة جذورها و توزعها على أعضائها، هكذا الإنسان المواظب على مطالعة الكتب المقدسة و الواقف عند ينابيعها ، يجيز لنفسه المنفعة العظيمة، و إن لم يكن لديه من يفسر له الأقوال الإلهية لأنه يشبه الشجرة التي تمتص الغذاء بواسطة جذورها.
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fatherswikipedia.mountada.net
 
الكتاب المقدس يوحنا ذهبي الفم.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الشيطان -يوحنا ذهبي الفم
» المحبة -يوحنا ذهبي الفم
» هل حقا قام القديس يوحنا ذهبي الفم
» في الأسرار -يوحنا ذهبي الفم
» طرق التوبة يوحنا ذهبي الفم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ويكبيديا الاباء :: نصوص ابائيه :: عصر المجامع المسكونيه :: القديس يوحنا الذهبي الفم-
انتقل الى: